25 يناير 2020, 10:33 م

السودان يشارك في المنتدي الدولي للتعليم بلندن

شارك وزيرا التربية والتعليم بروفيسور محمد الامين التوم ، والتعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون في المنتدي الدولي للتعليم الذي انعقد بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 20-22 يناير الجاري.

 

وعقد الوزيران عدد من اللقاءات مع رصفائهما ، بالاضافة للقاءات ثنائية مع الجانب البريطاني ابرزها حيق التقى وزير التربية والتعليم بنظيره البريطاني كافين وليامسون ، والتقت  وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي مع وزير الدولة بالخارجية البريطانية للشؤون الافريقية اندرو استيفنسن ، بجانب عدد من اللقاءات مع مختلف المؤسسات المهتمة بقطاع التعليم .

 

وتطرقت اللقاءات التي اجراها الوزيران لفرص التعاون المشترك واطلاع الجانب البريطاني على واقع وحاجيات السودان في مجال التعليم ، والتعرف علي التقدم والتطور المحرز في المملكة المتحدة  في مجال التعليم .

 

وابدى الجانب البريطاني استعداده لدعم قطاع التعليم في السودان في مختلف الجوانب خاصة تطوير المناهج والجودة وتطوير اساليب ومؤسسات البحث العلمي والتعليم الاولي والتعليم الفني وتلبية حاجة التعليم النوعي .

 

الى ذلك نظمت سفارة السودان في لندن لقاء للوزيرين مع عدد من رموز المجتمع السوداني ، واصدقاء السودان المهتمين بمجال التعليم حيث تم اطلاق مبادرة لدعم التعليم في السودان