6 ديسمبر 2018, 11:29 ص

وحدة السدود تبدأ تطبيق إدارة موارد المؤسسات

بدأت فرق العمل المشتركة بين وحدة تنفيذ السدود والشركة السودانية لتوزيع الكهرباء لتطبيق نظام إدارة موارد المؤسسات بالوحدة في الربع الأول من العام المقبل 2019م .

وقال إبراهيم يس شقلاوي الناطق الرسمي لوزارة الموارد المائية والري والكهرباء في فاتحة الورشة التي نظمتها وحدة السدود إن تطبيق نظام إدارة موارد المؤسسات يعد من الأنظمة المتقدمة لإدارة عمل المؤسسات التي تتطلع إلى تحقيق الجودة في الأعمال كافة، موضحا أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه الدولة نحو الحكومة الالكترونية والتزام الوزارة بتنفيذ خطتها الاستراتيجية من خلال حوسبة الأعمال المالية والإدارية كافة.

وأشار إلى أن الوزارة تعد في مقدمة مؤسسات الدولة في مجال تطوير الأنظمة وحوسبة الأعمال على صعيد الخدمات المقدمة للجمهور، وعلى المستوى الداخلي في تبسيط وضبط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد وحفظ الموارد.

وأكد شقلاوي أهمية تطبيق النظام في مكونات الوزارة كافة بصورة تدريجية لتحسين الاداء وترقيته وتوظيف الإمكانات المتاحة لأجل تجويد الخدمات المقدمة للجمهور، مستشهداً بتجربة الدفع عبر البطاقة الالكترونية في قطاع الكهرباء التي وجدت نجاحاً كبيراً ورضى من قبل المواطنين .

من جانبه أوضح المهندس هشام شمت مدير إدارة المعلومات بوحدة تنفيذ السدود أهمية نظام ادارة المؤسسات في تحقيق التطوير والتحديث لجميع الأنظمة وتسهيل الإجراءات، مبينا أن الورشة التي عقدت اليوم هدفت إلى تنوير المستفيدين من البرنامج على مستوى الإدارات والأقسام والوحدات المستهدفة في مجال الموارد البشرية والحسابات والأصول والمخازن والمشتريات والبنية التحتية .

من جهته استعرض المهندس عبد العاطي محمد عبد العاطي مدير قسم الدعم الفني بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء مهام وفوائد النظام في أحكام الدورة المستندية وسهولة الإجراءات، مشيرا إلى أهمية التدريب للكادر العامل وضرورة التحديث والتطوير المستمر لاجل مواكبة الانظمة العالمية.