15 ديسمبر 2018, 7:25 م

نجاة 239 جندياً إندونيسياً بعد تعطل طائرة بدارفور

نجت الكتيبة الاندونيسية التابعة للبعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور ( اليوناميد ) القطاع الغربي، إثر تعطل الطائرة التي تقل ٢٣٩ جندياً في طريق عودتهم إلى بلادهم عبر دولة اثيوبيا .

 

وقال مدير شرطة ولاية غرب دارفور ، مقرر لجنة امن الولاية اللواء شرطة حقوقي عمر محمد احمد الطيب في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن المحرك الشمالي للطائرة تعرض للعطل إبّان تحركها في المدرج للاقلاع بمطار الشهيد صبيرة الدولي في الجنينة.

 

وأبان عمر الطيب ان قوات الدفاع المدني هرعت إلى المدرج الذي كان مسرحاً للعطل وتمكنت من السيطرة على الوضع ومنع اشتعال المحرك، وقد عادت الطائرة بعد اجراء التحوطات اللازمة إلى موقف الطائرات وانزال أفراد القوات وطاقم الطائرة بسلام

 

ونبه مدير شرطة غرب دارفور تزامن الحدث في الأثناء التي كانت تحلق فيها الطائرة الرئاسية التي تقل نائب رئيس الجمهورية عثمان محمد يوسف كبر، وهو في زيارة إلى غرب دارفور .

 

وأشار اللواء الطيب الى ان السلطات الامنية وقفت على وضع الطائرة وسلامة القوات الاندونيسية، مشيدا بالكفاءة التي تميز بها قائد الطائرة والسيطرة على الوضع، كما اشاد بسرعة تعامل قوات الدفاع المدني مع الحادثة.