10 يناير 2019, 8:05 م

السودان يرحب بجهود دفع الحوار الوطني ببورندي

أشاد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بمستوى العلاقات الممتدة التي تربط السودان وبورندي، مؤكدا ترحيب السودان بالجهود الرامية لدفع الحوار الوطني في بوروندي، بما يضمن تحقيق الاستقرار وتلبية طموحات الشعب البورندي الصديق في التنمية والسلام.

وثمن رئيس الجمهورية لدى لقائه ببيت الضيافة، الخميس، بالنائب الأول لرئيس جمهورية بوروندي غاستون سيندموا، وقوف بورندي مع السودان في المحافل والمنظمات الدولية، مؤكداً حرص السودان على تعزيز علاقاته مع القارة الإفريقية الأم انطلاقا من الأهداف والمصالح المشتركة بما يحقق آمال وتطلعات شعوب القارة في السلام والتنمية.

كما عبر رئيس الجمهورية عن سعادته بمشاركة النائب الأول البورندي في اجتماعات مجلس أمناء جامعة إفريقيا العالمية، معربا عن استعداد السودان لتعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين البلدين في مختلف المجالات.

وحمل الرئيس البشير النائب الأول البورندي تحياته إلى الرئيس البورندي بيير نكورونزا، معربا عن حرصه على زيادة مستوى التعاون بين البلدين الصديقين والتشاور والتنسيق حول كافة القضايا الدولية والإقليمية.

من جانبه قال النائب الأول للرئيس البورندي غاستون سيندموا في تصريحات صحفية “إن زيارته للسودان أتت بدعوة من جامعة إفريقيا العالمية للمشاركة في اجتماعات مجلس الأمناء وانتهزت هذه الفرصة للعمل مع المسؤولين السودانيين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودعما للمسيرة التي بدأت بين الرئيسين ، وأضاف أن زيارته للسودان تحمل رسالة إلى العالم بأن الحياة في السودان تسير بصورة طبيعية وعادية، مشيراً الى أن بلاده كانت قد مرت بنفس الظروف والأزمات التي يمر بها السودان ولكن بفضل مساندة الأشقاء والأصدقاء تم تجاوزها.

وقال إن رئيس جمهورية السودان المشير البشير وعد بدعم بلادهم في الانتخابات القادمة 2020م والتي تتزامن مع الانتخابات العامة في السودان.