31 يناير 2019, 8:21 ص

مبادرة لاستقرار الأطباء الشباب عبر فرص عمل

أطلقت وزارة الصحة الاتحادية مبادرة لاستقرار الأطباء الشباب عبر توفير فرص عمل إضافي من خلال مجمعات طبية تؤسس عبر التمويل الاصغر.

 

وقالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الفريق دكتور سعاد الكارب إن الهدف من المبادرة توفير فرص عمل إضافي للأطباء الشباب.

 

جاء ذلك خلال اجتماعها الأربعاء مع المهندسة وداد يعقوب وزيرة الضمان والتنمیة الاجتماعیة ، والزين الحادو مدير عام مصرف الادخار للتنمية الاجتماعية، ومديري مؤسسة التمويل الاصغر.

 

وأوضحت سعاد الكارب أن مواعين الدولة التوظيفية لا تستوعب جميع الخريجين لذا كانت الفكرة بعد الجلوس مع عدد كبير من الاطباء الشباب، لتوفير فرص عمل خارج الخدمة المدنية عبر تأسيس مجمع عيادات للشباب خاصة في المناطق الطرفية، بهدف توفير الخدمة بتلك المناطق وإيجاد مصادر دخل للاطباء ليواصلوا مسيرتهم العلمية والحياتية بجميع ولايات السودان.

 

وأبانت الوزبرة إن هناك تصميما معدا لمجمع عيادات يضم عيادات في مختلف التخصصات بجانب المعمل، الأشعة والصيدلية، مشيرة الى ترحيب والاشادة من وزارة الضمان الاجتماعي بالمبادرة وتم الاتفاق على دعمها عبر بنك الادخار ومؤسسة التمويل الاصغر.

 

من جانبها أكدت وداد يعقوب أن المبادرة تخدم طيفا كبيرا من الاطباء الخريجين الشباب وتوفر لهم فرص عمل، كما أكدت على ضرورة زيادة سقف التمويل لهذا المشروع.

 

هذا وتم في الاجتماع الاتفاق على تكوين لجنة مصغرة لوضع التصور والدراسات لتنفيذ المشروع، ومن ثم عرض المبادرة على جميع الأطباء الشباب والتداول والشروع في التنفيذ خلال العام الحالي.