3 فبراير 2019, 8:27 ص

د.فيصل يدعو لاستنفار طاقات الشباب

دعا مساعد رئيس الجمهورية د. فيصل حسن إبراهيم الى استنفار طاقات الشباب بشكل ايجابي لتساهم في البناء والتعمير وترقية الخدمات عبر إشراكهم بشكل مباشر في العمل تخطيطاً وتنفيذاً.

 

جاء ذلك لدى مخاطبته تدشين نفرة السبت الأخضر للنظافة وإصحاح البيئة بضاحية المنشية بمحلية الخرطوم، بحضور معتمد المحلية الفريق شرطة محمد أحمد علي طالب.

 

وطالب فيصل بأن تستثمر تلك الحملات الأسبوعية للنظافة لتكون بداية لعمل جاد، ونقطة انطلاقة قوية لتطوير كل أحياء الخرطوم بمشاركة كافة قطاعات المجتمع عبر الشراكة مناصفة بين المحليات والمواطنين.

 

ولفت مساعد رئيس الجمهورية بأهمية توجيه حملات النظافة لتصبح مؤشراً جديداً لانتظام الجميع مع السلطات القائمة على العمل والتعاون جميعاً في النظافة، وتغيير السلوك السالب إلى نحو ايجابي وحضاري في التعامل مع النفايات.

 

ووجه فيصل بضرورة أن تكون عملية النظافة مستمرة وليست حملات متقطعة بإعتبارها خدمة يومية يجب إن تقدم للمواطنين، مثمناً دور شركاء العمل من العاملين بمحلية الخرطوم ومنظمات المجتمع المدني، ورابطة المرأة العاملة واللجان الشعبية في سعيهم الدؤوب في توفير خدمات أفضل للمواطن.

 

من جانبه حيا معتمد محلية الخرطوم الفريق شرطة محمد أحمد علي مشاركة قيادات الدولة في حملات السبت الأخضر للنظافة وإصحاح البيئة والتي تقودها ولاية الخرطوم حتى بلغت أسبوعها العاشر، مما يؤكد إدراك قيادة الدولة بأهمية قضية إصحاح البيئة كأحد الأولويات المهمة للدولة ودافعاً حقيقياً للمواطنين في المشاركة الفاعلة في النظافة.

 

وأشار محمد أحمد علي بأن المحلية ستشرع في المرحلة المقبلة  في تطوير كافة الخدمات بالأحياء السكنية والارتقاء بها لتصبح نموذجية ، مؤكداً بأن حملات السبت الأخضر تهدف الى معالجة جميع الإشكالات المتعلقة بالنظافة عبر الحملات التركيزية لإزالة كافة التشوهات البصرية، معلناً عن إعتماد برنامج أسبوعي ثابت للنظافة ومرور عربات النفايات لجميع الأحياء والأسواق والمواقع العامة بغرض رفع كفاءة العمل.