3 فبراير 2019, 5:54 م

رئيس الجمهورية يوجه بتكملة البنى التحتية بشمال كردفان

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير التزام الحكومة بتقديم الرعاية الصحية ومياه الشرب الصالحة لكل المواطنين بمحليات ولاية شمال كردفان.

ووجه سيادته شمال كردفان بتوصيل الخط الكهربائي لحواضر الولاية وقراها حتى تكتمل البنى التحتية للتنمية بعد افتتاح طريق الصادرات ام درمان- جبرة الشيخ – بار.

وأثنى لدى مخاطبته اللقاء الجماهيرى بمنطقة سراج بمحلية بار على اهل ولاية شمال كردفان لاحياءهم عملية النفير، وقال أن حماسهم وعزيمتهم حولت حلم الطريق إلى واقع، يخدم كل ولايات السودان ومنطقة غرب افريقيا التى ستستفيد من هذا الطريق، موجها بالعمل على تشييد الطرق الفرعية بمحليات الولاية.

وقدم رئيس الجمهورية من محلية بارا تحية للشباب السوداني الذين، قال إنهم لم يتقاعسوا يوما فى الاستجابة لنداء الوطن، مضيفا أن ما قامت به الحكومة من توسع فى مجالات التعليم كان الهدف منه تسليح الشباب بالعلم والمعرفة لبناء السودان.

كما حيا سيادته مشايخ الخلاوي للدور العظيم الذى يؤدونه، وطالب الجهات المختصة برفع تصور لتحويل الخلاوى إلى مراكز علمية تقدم مختلف أنواع العلوم.

الى ذلك اشاد مساعد رئيس الجمهورية الدكتور فيصل حسن ابراهيم خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري ، بمواطنى محلية بارا لوقفتهم ونصرتهم للحوار الوطني وبرامج الحكومة فى هذا الظرف الدقيق الذى تمر به البلاد.

وقال ” سنرد عبر صنادبق الاقتراع فى ٢٠٢٠ ، على الذين أرادوا أن يختاروا طريقاً غير طريق الانتخابات” .

وخاطب اللقاء بمنطقة سراج ، والى ولاية شمال كردفان مولانا احمد هارون ، قائلاً أن الاحتفال بافتتاح الطريق فى منطقة سراج له رمزية خاصة باعتبار ان المنطقة منطقة خلاوي و قرآن وهى تعبر عن وجدان اهل كردفان واضاف ” اننا نرسل من هنا رسالة واضحة من تعبر عن إرادة الجماهير بأنه ليس هناك قوة تستطيع أن تبعد الدين من حياة الناس فى السودان”، وقال أن وقفكتم مع القيادة هى دليلُ على وفاء اهل كردفان للقيادة التى اوفت وانجزت ما وعدت.