5 فبراير 2019, 8:26 ص

رئيس الوزراء يتعهد بدعم مشروعات صندوق الطلاب

اكد رئيس مجلس الوزراء القومي ورئيس مجلس امناء الصندوق القومي لرعاية الطلاب معتز موسى دعم الدولة لبرامج ومشروعات الصندوق التي تهدف لتطوير وترقية البيئة السكنية للطلاب.

 

وأعلن معتز موسى الذي رأس الاثنين اجتماع مجلس امناء الصندوق في دورة الانعقاد السادسة عشرة بمجلس الوزراء أن  وزارة المالية ستعطي الأولوية للصندوق في الصرف على الموازنة التي تلبي احتياجات الطلاب في السكن والخدمات، لتوفير بيئة محفزة للنجاح والتفوق، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به  الصندوق في تقديم الخدمات للطلاب.

 

واوضح الأمين العام للصندوق البروفيسور محمد عبد الله النقرابي في تصريحات صحفية أن الاجتماع ناقش عددا من القضايا المتعلقة بأداء الصندوق بعد تعديل قانونه في يناير ٢٠١٨م واضافة مواد اسناد التعليم العام والتقني والتقاني.

 

وأبان النقرابي إن الاجتماع ناقش المشروعات التي بدأ الصندوق في انفاذها للتعليم العالي، مشيرا إلى أنه فرغ من انشاء (٦)مدن جامعية جديدة  سيبدأ افتتاحها مطلع الاسبوع القادم.

 

وأضاف الأمين العام للصندوق إن الاجتماع تطرق كذلك للقضايا المتعلقة بالرعاية الاجتماعية للطلاب، وكيفية تدعيم مشروعاتها في مجالات الكفالة والتسليف وتشغيل الطلاب بجانب ترقية البيئة السكنية.

 

وأجاز مجلس امناء الصندوق القومي لرعاية الطلاب موازنة الصندوق وخطة العام 2019م  لكافة المناشط والمشروعات والبرامج ، وعبر اعضاء المجلس عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي ظل يضطلع بها الصندوق في اسناد ثورة التعليم بالبلاد.