6 فبراير 2019, 10:30 ص

النائب العام يلتقي وفد نقابة عمال التعليم

التقى النائب العام عمر أحمد محمد بمكتبه، الثلاثاء، رئيس النقابة العامة لعمال التعليم العام عباس محمد أحمد، وبعض من أعضاء النقابة.

واستمع النائب العام لرئيس النقابة والذي شكره على استجابته السريعة للقائهم مما يؤكد اهتمام النيابة العامة بالعاملين في مجال التعليم. وأكد متابعته للتحركات القوية في مجال القانون التي تشهدها البلاد في الفترة الاخيرة، وأثنى على ثقة المواطنين في النيابة العامة والشفافية والاهتمام في تحرياتها ارضاءً لله وخدمة لشعب السودان.

وذكر رئيس النقابة أن الغرض من الاجتماع بالنائب العام هو واقعة وفاة المعلم أحمد خير (معلم بخشم القربة) باعتباره واحداً من منسوبيهم وأنهم يعزون أسرته وكامل الشعب السوداني بوفاته، وأوضح انهم يطالبوا  الاستعجال في التحريات.

من جانبه ترحم النائب العام على الفقيد سائلا الله الصبر لأسرته وذويه وثمن الدور الكبير لمعلمي السودان، وطمأن أعضاء النقابة على سير إجراءات التحريات وأنه قد تم استجواب بعض المعتقلين الذين كانوا مع المتوفي وبعض أفراد أعضاء جهاز الأمن والمخابرات والطبيب الذي أجرى التشريح، وقد تم استلام تقرير التشريح المبدئي وأن النيابة العامة في انتظار التقرير النهائي لمعرفة أسباب الوفاة .

وأكد النائب العام أنه وجه كافة وكلاء النيابة بالاستعجال في التحريات، كما أكد اختصاص النيابة العامة دون سواها في المسائل الجنائية في مرحلة ما قبل المحاكمة، وأن التحقيقات التي تجريها جهات أخرى هي وفقاً لقوانين تنظر في مسائل لا علاقة لها بتسيير دفة التحريات.