10 فبراير 2019, 8:20 ص

توزيع صوامع لتخزين الغذاء بمعسكرات النازحين

وزعت منظمة صحاري الوطنية العاملة في المجال الانسانى بولاية شمال دارفور بالتعاون مع منظمة برنامج الغذاء العالمي السبت بمعسكري العباسي (أ)و(ب)للنازحين المزارعين بمحلية مليط (280)صومعة لتخزين وحفظ الحبوب الغذائية بانواعها المختلفة للمزارعين.

 

واكد مدير منظمة صحاري الوطنية بالولاية المهندس ابراهيم سليمان ابكر ان مشروع توزيع صوامع لتخزين وحفظ الحبوب الغذائية، يجئ في اطار تنفيذ استراتيجية منظمته وبرنامج الغذاء العالمي، الرامية الى المحافظة على الحبوب الغذائية خاصة محاصيل خريف هذا العام، والذي تميز بانتاجية عالية من المحصولات الغذائية بجانب العمل على تحقيق الامن الغذائي.

 

واعتبر ابراهيم سليمان تجربة توزيع مواعين وصوامع لتخزين كل انواع الحبوب الغذائية والمحصولات للمزارعين بمعسكرات النازحين ، بجانب مناطق العودة الطوعية بريفي مليط تجربة وليدة وجديدة ولاول مرة يتم تطبيقها بشمال دارفور، مشيرا الى اهمية الصوامع في تقليل الفاقد من المحصولات الغذائية اثناء الحصاد علاوةً على تحملها للمتغيرات المناخية والبيئية ومقاومتها للافات.

 

وأعلن مدير منظمة صحاري الوطنية بالولاية بحسب وكالة السودان للأنباء عن توزيع كميات اخرى من الصوامع يبلغ عددها (1180)صومعة يتم ترحيلها وتوزيعها مباشرة من مخازن برنامج الغذاء العالمي الي مجالس قري ريفي مليط والبالغ عددها تسعة مجالس، كاشفا عن تنظيم دورات تدريبية للمزارعين تسبق عمليات توزيع الصوامع.

 

واستعرض ابراهيم سليمان الانشطة التي نفذتها منظمته في الفترة الماضية، مبينا انها شملت تقديم التغذية الإضافية للأطفال المصابين بسوء التغذية، بجانب العمل في مجال التغير المناخي وتدريب المجتمعات المحلية في مجال بناء السلام الاجتماعي.