7 مارس 2019, 9:23 م

ايلا يطلع على أداء هيئة الجمارك السودانية

اطلع رئيس مجلس الوزراء دكتور محمد طاهر إيلا على مجمل الأوضاع بهيئة الجمارك السودانية، مؤكداً تسهيل احتياجيات الهيئة كافة لتقوم بدورها المنوط بها.

وقال مدير هيئة الجمارك السودانية بشير الطاهر بشير في تصريحات صحفية عقب لقاء رئيس مجلس الوزراء دكتور محمد طاهر إيلا، تناول اللقاء سير العمل بمحطات الحاويات المختلفة كافة، كاشفاً عن عدة إجراءات سيتم اتخاذها لتنظيم العمل بالمحطات الجمركية المختلفة.

وأشار مدير الجمارك إلى أن اللقاء تطرق إلى إجراءات الترانزيت بين السودان والدول المجاورة خاصة مع دولة تشاد، مستعرضا كيفية الإجراءات الجمركية التي تتم بين السودان وتشاد، بجانب تنوير رئيس مجلس الوزراء بالأداء بهيئة الجمارك وكيفية إنشاء المناطق الحرة وتنظيمها وفقا للقوانين التي تحكم المناطق الحرة، مؤكداً أهمية التنسيق بين هيئة الجمارك وإدارات المناطق الحرة.

وتطرق اللقاء إلى تطوير الإيرادات والصادرات (الثروة الحيوانية، المنتجات الزراعية والصناعية بجانب التعدين) للمساهمة في الميزانية العامة للدولة وميزان المدفوعات.

وركز اللقاء على أهمية تصدير المنتجات بعد إدخال القيمة المضافة عليها، معرباً عن أمله أن تسهم هيئة الجمارك في تطبيق رؤية العام 2019م.