11 مارس 2019, 8:55 ص

ممتاز يطلع على الأوضاع بالبحر الأحمر وشمال كردفان

دعا وزير ديوان الحكم الاتحادي حامد ممتاز على المشاريع التنموية  والاستراتيجية وخاصة ما يتعلق بمشاريع المياه بولاية البحر الاحمر.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه، الأحد، والي ولاية البحر الاحمر اللواء ركن مصطفى محمد نور محمود. حيث بحث اللقاء عدداً من الموضوعات وعلى رأسها الوضع الامني والاقتصادي وتنمية السياحة.

ودعا الوزير بمضاعفة الجهد والاهتمام بمعاش الناس والمشاريع التنموية والتركيز على المشاريع الزراعية واكتمال  مشاريع التنمية المستدامة  بالولاية، مؤكداً أن المرحلة المقبلة مهمة ومفصلية تتطلب مضاعفة الجهد.

من جانبه اشار الوالي الى الاهتمام المتعاظم بالسياحة في الولاية وخاصة انها ولاية سياحية في المقام الأول وتشجيع المستثمرين في مجال السياحة.

كما التقى وزير ديوان الحكم بوالي ولاية شمال كردفان اللواء ركن المرضي صديق المرضي. وتطرق اللقاء إلى الأوضاع المعيشية وتوفير السلع الاستهلاكية والخدمات الأساسية للمواطنين والتنمية المستدامة ومشاريع الإنتاج والإنتاجية بزيادة الرقعة الزراعية والاهتمام بالحصاد لهذا الموسم وتوفير متطلباته والاهتمام بقطاع الشباب والوقوف على قضاياهم والتحديات التي تواجههم.

وأكد الوزير على ضرورة استقرار الأوضاع الاقتصادية والأمنية بالولاية، وتشجيع الأحزاب للقيام بدورها وأهمية التعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي بين مكونات مجتمع الولاية لاستدامة التنمية.

و أشار ممتاز إلى ضرورة استكمال المشاريع الاسترتيجية للتنمية المستدامة بالولاية وخاصة المشاريع الخدمية وتكوين آليات خاصة بالسلع الاستهلاكية وتوزيعها على محليات الولاية.