11 مارس 2019, 8:50 ص

والي النيل الأزرق: العلاقات السودانية الإثيوبية متميزة

أكد والي ولاية النيل الأزرق الفريق أول ركن يحي محمد خير أهمية تعزيز العلاقات السودانية الإثيوبية والعمل على تطويرها خدمةً لشعبي البلدين.

جاء ذلك لدى مخاطبته، الأحد، بمدينة التعلية بمحلية الروصيرص فعاليات الجلسة الختامية للاجتماع الدوري الذي ضم الفرقة الرابعة مشاه والفرقة الثانية والعشرين الإثيوبية.

ويجيء الاجتماع في إطار برنامج اللقاءات المشتركة  بين القوات المسلحة بالجانبين السوداني والإثيوبي.

وأوضح  الوالي أن العلاقات السودانية الإثيوبية تعبر عن أزلية التواصل بين الشعبين، مضيفاً أن الاجتماعات المشتركة تمثل تجربة متميزة في مجال تأمين الحدود وتبادل المعلومات والمنافع المشتركة بين الجانبين.

فيما أكد اللواء الركن صالح عبدالله اسحق قائد ثاني الفرقة الرابعة مشاة  الإلتزام بإنفاذ التوصيات والعمل على تعزيز واستمرار آفاق التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم مصلحة البلدين.

وشدد العميد فيكادو ثيقاي قائد الفرقة الثانية والعشرين الإثيوبية على ضرورة تبادل المعلومات والعمل على إنفاذ الاتفاقات المشتركة وتأمين الحدود.

وتسلم الوالي توصيات الاجتماع التي تضمنت ضرورة العمل المشترك للحسم الفوري للمتفلتين والمجرمين وتجارة السلاح والعمل على تنظيم وتبادل المعلومات فيما يتعلق بشأن الخارجين عن القانون من الجانبين.

كما نصت التوصيات على ضرورة إحكام التنسيق المشترك وتنفيذ الأطواف والدوريات المشتركة الى جانب إنفاذ عمليات التدريب المشترك بين الطرفين.