12 مارس 2019, 8:27 ص

السودان يعزي اثيوبيا في ضحايا الطائرة

قدم وزير رئاسة مجلس الوزراء المكلف أحمد سعد عمر، تعازي حكومة السودان وشعبه لسفارة إثيوبيا بالبلاد في ضحايا تحطم طائرة الخطوط الإثيوبية من طراز بوينغ 737-800 ماكس، الأحد، جنوب شرقي “أديس” على متنها 149 راكباً، بينهم سوداني وطاقم من ثمانية أفراد.

 

وقال الوزير المكلف لدى توقيعه على دفتر التعازي بسفارة إثيوبيا بالبلاد الاثنين ، إن السودان تلقى بحزن بالغ نبأ تحطم طائرة الركاب الإثيوبية، معرباً عن تعازيه الحارة لأسر ضحايا الحادثة، مشاطراً أهاليهم، سائلاً الله تعالى أن يلزمهم الصبر على فقدهم الجلل.

 

وكانت بعثة السودان بأديس أبابا نقلت تعازيها لأسرة وذوي السوداني هشام عبدالقادر ابوكلام، الذي استشهد في حادث سقوط الطائرة الإثيوبية البيونغ 737 الأحد في رحلتها لكينيا، والذي أسفر عن مصرع ركاب الطائرة البالغ عددهم 158 فرداً من جنسيات مختلفة.

 

وقال بيان صادر من البعثة، إن بعثة السودان في أديس أبابا ظلت تتابع باهتمام منذ صباح الأحد حادث سقوط الطائرة الإثيوبية البوينغ 737 عقب إقلاعها الأحد الموافق العاشر من مارس ٢٠١٩ من مطار أديس أبابا متوجهة نحو العاصمة الكينية نيروبي الذي أسفر عن مصرع ركاب الطائرة كافة البالغ عددهم 158 فرداً من جنسيات مختلفة بمن فيهم طاقم الطائرة.