12 مارس 2019, 9:55 ص

إنطلاق مهرجان شباب السودان الأخضر

إنطلاق مهرجان شباب السودان الأخضر في نسخته الاولى بالمسرح القومي بأم درمان وذلك تحت شعار “الحرفيون هم الحل” و برعاية المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون بحضور ممثلين من وزارة الزراعة والغابات والثروة الحيوانية وعدد مقدر من المسرحيين والدراميين تقدمتهم الأستاذة الممثلة الكبيرة بلقيس عوض إلى جانب عدد من نجوم المسرح .

وأشاد الأستاذ الأمين حسن الأمين مدير الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة والغابات الاتحادية بالمهرجان واعتبره فرصة لإعادة اتجاه الشباب صوب الزراعة والإنتاج الحيواني، مؤكداً أن زيادة الإنتاج والإنتاجية هما سلاح السودان للخروج من أزماته الاقتصادية وتوقع أن يجد المهرجان النجاح المطلوب خاصةً وان فكرته نابعة من الشباب .

وقال مدير المهرجان الأستاذ نبيل فهمي أن فكرة قيام المهرجان ليست لها أبعاد سياسية نافياً في الوقت ذاته عدم انتماء _المشاركين في المهرجان لاي تنظيم او حزب سياسي .

وأوضح نبيل ان المهرجان سيستمر لستة ايام تقدم فيه عروض و أعمال مسرحية ودراميه تعكس اهمية الزراعة والامكانات الانتاجية التي وهبها الله لهذا البلد الحبيب السودان _ إلى جانب معارض واوراق عمل من خبراء زراعيين واشار إلى أن المهرجان يهدف إلى اقناع الشباب بضرورة الاتجاه نحو الإنتاج الزراعي والحيواني مناشداً الدولة بإعفاء الشباب المنتجين من جميع الرسوم والجبايات حتى يتشجع الشباب على ممارسة وامتهان الإنتاج الزراعي .

وتشير (سونا) إلى أن المجلس القومي للثقافة والفنون قد تعهد برعاية الشباب المبدعين وتقديم الدعم لهم لمزيد من المشاركة في القضايا التنموية والوطنية وتوفير ما يعينهم في المواصلة في ابداعاتهم الهادفة.