14 مارس 2019, 8:24 ص

البرلمان يشيد بالتغطية العالية للتحصين بالسودان

اكدت رئيس لجنة الصحة والسكان والبيئة بالبرلمان دكتور امتثال الريح الانجازات والتغطيات العالية التي تحققت في مجال التحصين في السودان.

 

جاء ذلك لدى لقاء اللجنة بوفد الاتحاد العالمي للقاحات والتحصين الذي يزور البلاد هذه الايام.

 

وأشارت دكتور امتثال الريح الى دور البرلمان والقوانين التي تعزز الصحة في السودان ، مشيدة بدور الشركاء والاتحاد العالمي للقاحات، مؤكدة الالتزام بالخروج التدريجي من عمليات دعم الاتحاد، مشيرة للاوضاع التي تمر بها البلاد وعمليات النزوح واللاجئين من دول الجوار.

 

من جانبه أكد وفد الاتحاد العالمي للقاحات أن الهدف من الزيارة تحليل الوضع الراهن لبرنامج التحصين في البلاد وتقوية النظام الصحي والاطمئنان عليه تمهيدا لخروج السودان من عمليات الدعم، مشيرين للتحسن النوعي للتحصين.

 

وأعلن الوفد استمرار دعمهم لعمليات التحصين لحين انتهاء المدة المقررة التي ستنتهي في العام 2025 حسب خطة الاتحاد، داعين للنظر للتطعيم كاستثمار بجانب انه حماية من الامراض لتوفير مزيد من المصروفات.

 

الى ذلك أشار أعضاء اللجنة الى الأوضاع التي تمر بها البلاد والظروف الاقتصادية والتحديات التي تواجه عملية دخول بعض التحصينات، داعين للاستفادة من دعم الاتحاد وضرورة إنشاء نظام يضمن الاستمرارية لبرامج التحصين واللقاحات.