1 أبريل 2019, 8:15 ص

القمة العربية تؤكد تضامنها الكامل مع السودان

أكدت القمة العربية في ختام أعمالها في دورة انعقادها الـ30 بتونس، الأحد، التضامن الكامل مع السودان ودعم جهوده من أجل صون سيادته وتعزيزه جهود ترسيخ السلام وتحقيق التنمية، كما أكدت القمة دعم مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بالأمن الغذائي ووجيه الصناديق العربية لتمويلها.

وأبدت القمة في بيانها الختامي رفض قرار اعتراف الولايات المتحدة بسيادة اسرائيل على الجولان.

السودان يعلن رفضه القاطع للإرهاب

وأعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف في خطابه، الأحد، أمام القمة العربية ، رفض السودان القاطع للإرهاب بكل صوره وأشكاله، وإدانته لجريمة مقتل المصلين الآمنين في نيوزيلندا.

وجدّد النائب الأول لرئيس الجمهورية موقف السودان الثابت والداعم للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وعودة الأمن والاستقرار لكل من سوريا واليمن وليبيا.

ودعا المجتمع الدولي وكافة منظماته للتعاون والتكاتف من أجل مكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجريمة النكراء.

واستعرض الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية، مثمناً مواقف الدول العربية الشقيقة والصديقة الداعمة لتعزيز مسيرة السلام والاستقرار والتنمية في السودان.

النائب الأول يجري لقاءات على هامش القمة

والتقى النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن عوض محمد احمد ابن عوف على هامش القمة العربية كل من الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر قيلي، ونائب رئيس الوزراء بسلطنة عمان الممثل الخاص لجلالة السلطان قابوس بن سعيد أسعد بن طارق آل سعيد، ورئيس مجلس وزراء مملكة البحرين .

وبحثت اللقاءات بحضور وزير الخارجية د. الدرديري محمد أحمد العلاقات الثنائية بين السودان والدول الثلاث وسبل تعزيز وترقية التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات .كما تطرقت الي القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.