7 أبريل 2019, 8:35 ص

ختام منافسات مهرجان الموسيقى والغناء بشمال دارفور

اُختتمت منافسات مهرجان الثقافة السابع بولاية شمال دارفور في مجالي الموسيقي والغناء مساء الجمعة بمسرح سينما الفاشر .

وشرف الحفل ممثل والي الولاية وزير الصحة ووزير التربية والتوجيه ورئيس اللجنة العليا لمهرجان الثقافة بالولاية بحضور جمع غفير من المواطنين .

وتخللت الليلة الختامية تقديم العديد من الاعمال الغنائية والفنية للمتسابقين من مبدعي وفناني ولاية شمال دارفور في مقدمتهم الفنان عبدالعزيز الفاشر والمطرب حمدتو حيث نالت الفنانه حليمه ساسا المرتبه الاولي في منافسات الغناء الحديث كما فاز الفنان جودة محمد .

وفي مسابقة العزف المنفرد حصل علي المرتبه الاولي العازف حسين سعيد علي آله الساكسفون. هذا وقد خاطب الحضور السيد وزير التربية والتوجية بالولاية عبدالله موسي فضة الذي أكد على اهتمام وزارته برعاية الثقافة والمبدعين مؤكدا” ان ولايته قادرة علي رفد الساحة الفنية السودانية بالاصوات والثقافات المحلية كإضافة جديدة للعملية الفنية في البلاد مشيرا الي ان مهرجان الثقافة السابع فرصة لاظهار المبدعين في جميع ضروب التنافس _ معلنا” سعي وزارته تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه العملية الثقافية بالولاية.

من جانبه كشف مدير إدارة الثقافة بشمال دارفور الاستاذ ابراهيم أبكر سعد أن عدد الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة في فعاليات ومنافسات مهرجان الثقافة السابع وصل الي 153 مشاركا معلنا استعداده تنفيذ مبادرة دارفور تعانق النيل بمشاركة جميع مبدعي وفناني شمال دارفور.

في ذات السياق أكد رئيس لجنة التحكيم الدكتور محمد حسن عجاج ان دارفور مليئة بالإرث الثقافي المتميز معلنا” استعداده لتلحين أية أغنية من شمال دارفور وذلك تقديرا” للاصوات الجميلة التي ظهرت في منافسات مهرجان الثقافة السابع مشيرا الي ان النهضة الثقافية في ولايات دارفور ستكون عبر فناني ومبدعي الولاية وقطع بامكانية ان تسيطر الاغاني الدارفورية علي الساحة الفنية علي مستوي السودان.