8 أبريل 2019, 11:55 ص

أيلا يضع الصندوق القومي للإسكان تحت إشرافه الخاص

أصدر رئيس مجلس الوزراء القومي، د. محمد طاهر أيلا، قراراً بوضع الصندوق القومي للإسكان والتعمير تحت إشرافه المباشر، بجانب ثلاث وحدات حكومية أخرى، هي الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، ومفوضية الاختيار للخدمة المدنية، واللجنة الفنية للتصرف في مرافق القطاع العام.

وقال الأمين العام للصندوق، د. غلام الدين عثمان آدم،، إن القرار يجيء في إطار التغييرات الوزارية الأخيرة التي صاحبت حكومة أيلا، ممتدحاً القرار، مبيناً أن تبعية الصندوق المباشرة لرئيس مجلس الوزراء تؤكد أن هناك إرادة سياسية قد توفرت، للمضي قدماً في تنفيذ المشروع القومي للمأوى الذي ترعاه رئاسة الجمهورية، وأن مشروعات الإسكان وضعت ضمن أولويات المرحلة السياسية والاقتصادية المهمة التي تمر بها البلاد، لتأثيرها الكبير والمباشر على حياة ومعاش الناس.

وأعرب غلام عن تفاؤله بأن يجيز المجلس الوطني خلال الفترة المقبلة، قانون الصندوق المعدل لعام 2019م، وذلك بعد إجازته مؤخراً من قبل مجلس الوزراء القومي، مبيناً أن الصندوق بتعديل قانونه ووضعه تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، سيشهد انطلاقة جديدة تستوعب الصلاحيات الكبيرة الممنوحة له للتوسع في مشروعات الإسكان بالولايات.