18 أبريل 2019, 7:12 م

المهنيون بشمال كردفان يطالبون بتقديم المفسدين للمحاسبة

طالب تجمع المهنيين السودانيين بولاية شمال كردفان بتقديم  المفسدين من النظام السابق للمحاسبة وفقاً للمبادئ العدلية والحرية.

وقال ممثل المهنيين بولاية شمال كردفان الصادق آدم المأمون في تصريح لـوكالة السودان للأنباء إن الثورة ما زالت في بداية الطريق، لافتا إلى أن أهداف الثورة هي انتقال السلطة لحكومة مدنية انتقالية، مؤكدا أن ذلك لم يتحقق بعد.

 

كما نظم شباب قوى التغيير وتجمع المهنيين بسوق دنقلا احتفالا خطابيا  حول مستجدات الأوضاع بالبلاد ودور الشباب في الحفاظ على مكتسبات الثورة المجيدة التي أدت لاقتلاع النظام السابق وبداية مرحلة سياسية جديدة بالسودان، مثمنين نجاح الحراك الشعبي وانحياز القوات المسلحة لخيار الشعب، لافتين إلى أن بداية التغييرتتمثل في محاربة الفساد ورموز النظام السابق.

وأكد المتحدثون في اللقاء أهمية الوحدة والتكاتف ووضع مصلحة البلاد العليا في مقدمة الأولويات دون تعصب أو تحزب، مطالبين بضرورة رفع الحس الوطني  حتى تتحقق كل مطالب الثورة، مشيرين إلى استمرار المسيرات، مؤكدين أن الحراك  الشبابي هو وقود الثورة، لافتين إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الحراك داخل الأسواق من أجل  تطبيق مطالب الثورة على أرض الواقع