15 مايو 2019, 10:40 ص

والي كسلا يطلع على أوضاع اللاجئين بمعسكرات الولاية

اطلع والي ولاية كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد لدى لقائه بمعتمد اللاجئين بشرق السودان بشير محمد أحمد موسى ومدير مكتب مفوضية اللاجئين الجديد خالد حبيب خان، على مجمل أوضاع اللاجئين بمعسكرات الولاية ومستوى الخدمات المقدمة للاجئين والمجتمعات المستضيفة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك إلى جانب  استعراض الأدوار المطلوبة من قبل المعتمدية والمفوضية تجاه دعم اللاجئين واستمرارية التعاون والتنسيق بين كافة الجوانب لمزيد من تنفيذ البرامج التي من شأنها الحد من الظواهر السالبة إلى جانب تأثيرات اللاجئين على المجتمعات من الناحية الاقتصادية والأمنية بالولاية. وأكد خان استعداد المفوضية لاستمرارية التعاون مع حكومة الولاية وتقديم الخدمات التي يحتاجها اللاجئ على مستوى مدينة كسلا والمعسكرات.

ورحب الوالي بمعتمد اللاجئين ومدير مكتب المفوضية وقدم تنويرا شاملا حول دور المجلس العسكري فيما يختص بتسهيل وتقديم معاش الناس علاوة على تسهيل عمل المنظمات لإيصال الخدمات للمستفيدين. وأمن الوالي على أهمية وضرورة مساهمة ومشاركة المنظمات في الخطة الموضوعة لمقابلة فصل الخريف ودرء الكوارث.

كما أمن معتمد اللاجئين بالولايات الشرقية على أهمية تكامل الأدوار والتنسيق مع المفوضية وحكومة الولاية للمواصلة في خدمات اللاجئين وإيجاد الحلول الدائمة.