16 مايو 2019, 10:20 م

المجلس العسكري يطلع سفراء عدد من الدول على تطورات الأوضاع

التقى الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم بالقصر الجمهوري، الخميس، بسفراء دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا والممثل المقيم للأمم المتحدة بالخرطوم.

وأوضح السفير صديق محمد عبد الله مدير إدارة الشئون الأوروبية والأمريكية بالخارجية في تصريح صحفي، أن الناطق الرسمي باسم المجلس قدم تنويراً للسفراء حول التطورات السياسية والأمنية بالبلاد ونتائج التفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير والأسباب التي أدت إلى تعليق المفاوضات بينهما بغرض تهيئة الظروف للوصول لتسوية حول القضايا المطروحة للتفاوض.

وفيما يلي الجانب الأمني أبان السفير صديق أن رئيس اللجنة الأمنية أطلع السفراء على ملابسات أحداث ليلتي الأربعاء والإثنين التي تسببت فيها مجموعات غير تابعة للقوات النظامية. وأضاف أن السفراء قدموا استفسارات في هذا الشأن وتمت الإجابة عليها.

 

كما التقى الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي بسفراء الدول الآسيوية والإفريقية المعتمدين لدى الخرطوم.

وأوضح السفير عبد الرحمن خليل أحمد مدير إدارة الشئون الآسيوية بوزارة الخارجیة في تصريح صحفي أن الفريق كباشي قدم تنويراً للسفراء حول التطورات السياسية والأمنية بالبلاد وما تم الاتفاق عليه بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير بشأن تكوين الحكومة الانتقالية، وفتح مسارات الطرق والتزام المعتصمين بالمنطقة المحددة للاعتصام تمهيدا للاتفاق النهائي لتشكيل الحكومة المدنية لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي.

 

كما قدم الفريق الركن شمس الدين كباشى تنويرا لرؤساء البعثات الدبلوماسية العربية بالخرطوم حول مجريات الأحداث بالبلاد.