26 مايو 2019, 9:07 ص

رشاد يتفقد مشروعات الثقافة بكادقلى

قام والي جنوب كردفان المكلف اللواء ركن رشاد عبدالحميد اسماعيل اليوم بزيارة تفقدية لمواقع مشروعات كادقلي عاصمة التراث الثقافي المقامة برئاسة الولاية والمحليات.

وأكد بأن الولاية زاخرة بتنوعها الثقافى والتراثي والسياحي والتاريخ.

وقال إن المشاريع تمثل دفعة قوية للولاية فى عدة مجالات خاصة وهي تتطلع نحو تحقيق السلام والاستقرار، داعيا الشركة المنفذة بالإسراع ورفع وتيرة العمل وتسليم المشروعات وفق الفترة الزمنية المحددة.

ولفت الى أن المشروعات بدأت منذ عام (2015) ولا تزال العمل يسير فيها بخطى نحسبها بالبطيئة، مؤكدا حرصه التام بتذليل كل العقبات التي تعترض اكتمال المشروع. من جانبه؛ أوضح مقرر اللجنة التنفيذية لمشروع كادقلي عاصمة التراث الثقافي المعنية بمتابعة المشروع د. علي إبراهيم أن الوالي اطمأن على موقف تنفيذ المشروعات وما تم إنجازه، متعرفا بالأسباب التي أدت الى عدم اكتمال المشروع، حاثا الشركات المنفذة بالإسراع لإنجاز العمل وفق الخطة والمواصفات في الوقت المحدد بنهاية شهر سبتمبر المقبل.

وقال إن ضعف السيولة بالبنوك يعيق تنفيذ المشروع دون الفترة الموضوعة، مبينا إلى أن المركز الثقافي يحتوي الى مكاتب إدارية وصالات عرض وقاعات اجتماعات، إضافة الى المتحف الذي يعتبر الأول على مستوى ولايات السودان ويضم أكثر من ست وحدات بناء.