27 مايو 2019, 10:35 ص

خوجلي يطمئن على تأمين موقع اليوناميد بسرف عمرة

وقف والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي خلال الزيارة الميدانية التي قام بها، الأحد، إلى محلية سرف عمرة برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية ورئيس قطاع شمال دارفور بالبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بدارفور اندريا براون، على التدابير الاحترازية التي أعدت لحماية موقع وأصول البعثة  بالمحلية والتي من المنتظر أن تؤول لحكومة الولاية خلال الأيام المقبلة.

وأكد خوجلي أنه قد تم إعداد خطة مرحلية مشتركة بين الأجهزة الأمنية بالولاية للمزيد من التنسيق لتفادي أي طارئ محتمل وذلك على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدها معسكر البعثة بمدينة الجنينة مؤخرا.

وكان الوالي قد استمع إلى تنوير مفصل من مدير معسكر البعثة الكيني  ديفيد كارمن الذي  تطرق إلى حجم المخاطر المحتملة والتحديات الأمنية الماثلة في ظل انتشار السلاح في المنطقة، داعيا إلى ضرورة  إعداد خطة  أمنية واضحة لدرء أية  مخاطر محتملة.

وأكد كارمن وجود تنسيق وتعاون تأمين بين البعثة والأجهزة الأمنية بالمحلية، مطالبا بضرورة تشكيل غرفة اتصال أمني لمتابعة الموقف.

من جهتها دعت رئيس قطاع الشمال بالبعثة المشتركة إلى أهمية استمرار التنسيق والاتصال بين الأطراف المعنية بحكومة الولاية والبعثة والاستجابة لخطط الحماية المبكرة لمواقع البعثة إلى حين إغلاقها وتسليمها.