28 مايو 2019, 8:23 ص

الصحة تدعو الى عدم التوقف عن العمل بالمستشفيات

أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف، د. سليمان عبدالجبار ضرورة إدارة المرحلة المقبلة باقتدار، خاصة بعد الفراغ الذي أحدثه تجميد النقابات، داعيا إلى عدم التوقف عن العمل في المستشفيات والوحدات الصحية، لأن التوقف في العمل الصحي يدفع ضريبته المريض.

 

وعقدت نقابة المهن الطبية والصحية اجتماعاً، بحضور كل من د. ياسر إبراهيم رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية، ود. خالد سيد أحمد الأمين العام لنقابة الصحة ولاية الخرطوم، مع أعضاء الهيئات والفرعيات والوحدات الصحية المختلفة بجميع مستشفيات الولاية، بحضور وكيل الصحة الاتحادية، د. سليمان عبدالجبار، والمدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم، د. بابكر محمد علي.

 

وأشار المدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. بابكر محمد علي إلى الفراغ الكبير الذي أحدثه تجميد نشاط النقابات، خاصة على صعيد الوزارة.

 

وأبان بابكر أن العودة مجدداً يصاحبها تحدٍ كبير لا بد أن تعمل النقابات في الفترة المقبلة برؤى مختلفة، مشيرا إلى أن عودة النقابات تزامنت مع الإضراب المتوقع حدوثه في اليومين القادمين.

 

وأكد المدير العام للصحة ولاية الخرطوم أن الوزارة عملت على التنسيق المحكم مع النقابات والاتحادات المهنية، إضافة إلى تأمين الكوادر العاملة في الوحدات الصحية.