30 مايو 2019, 7:46 ص

والي شرق دارفور يتفقد الأسر المتعففة بالولاية

تفقد والي ولاية شرق دارفور المكلف اللواء ركن المزمل أبوبكر برفقة أمين ديوان الزكاة بالولاية آدم مختار إدريس ،الأسر المتعففة بالولاية وذلك في  ختام  تنفيذ برنامج الراعي والراعية.

 

وأشاد المزمل بدور ديوان الزكاة ومحلية الضعين في تنفيذ برنامج رمضان المعظم، فضلا عن دور اللجان الشعبية في اختيار الأسر المتعففة ، مثمنا دور الزكاة في دعم  الشرائح الضعيفة المتمثلة في الفقراء والمساكين والغارمين وفي سبيل الله وذوي الاحتياجات الخاصة ، بجانب ما يقوم به الديوان  بمنح المعينات الزراعية للشرائح الضعيفة بالولاية.

 

ودعا الوالي قوى اعلان الحرية والتغيير بضرورة المساهمة في تنفيذ برنامج الزكاة وخاصة اختيار الأسر المتعففة حتى تسهل من عملية تقديم الخدمات للمساكين والضعفاء بالولاية.

 

من جانبه أوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية آدم مختار إدريس جاهزية الزكاة لتنفيذ ما تبقى من برنامج شهر رمضان المعظم وخاصة برنامج فرحة العيد، مشيدا بدور حكومة الولاية في اهتمامها بتنفيذ البرامج في محليات الولاية كافة ، مؤكدا مضاعفة الجهود لتقديم وتنفيذ المزيد من برامج الزكاة.

 

الجدير بالذكر أن برنامج الراعي والراعية وجد القبول والإستحسان من الأسر المتعففة والمجتمع بالولاية، للنزاهة والشفافية اللتين تم بموجبه اختيار الاسر المستحقة  من الشرائح الضعيفة والمرضى، حيث تحوي القائمة النازحين ومعاشيي الخدمة المدنية  ( كبار السن)، وذوي الاحتياجات الخاصة.