30 مايو 2019, 7:47 ص

حكومة سنار تتعهد بدعمها للتأمين الصحي بالولاية

أكد والي ولاية سنار المكلف اللواء ركن أحمد صالح أحمد عبود إسناده ودعمه للتأمين الصحي، داعيا إلى تقوية العلاقات التنسيقية مع الشركاء من أجل تكامل الأدوار في الخدمة وترقية الأداء، معلنا عن استصدار قرار بتكوين مجلس التنسيق الصحي الولائي من الجهات ذات الاختصاص للعمل على مناقشة قضايا الصحة.

 

جاء ذلك لدى لقائه الأربعاء بالعاملين بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية سنار بسنجة، بحضور مدير فرع الصندوق بالولاية د. محمد حسن عثمان الماحي.

 

وثمن عبود الدور الكبير الذي يلعبه التأمين الصحي في تحقيق الحماية الصحية للمواطنين وتخفيف أعباء العلاج، موضحا إن مجلس التنسيق الصحي سينظر في دراسة تكاليف الخدمة الطبية بولاية سنار، والعمل على مراجعتها ومناقشتها وصولاً لاتفاق حولها توطئةً لإجازتها والعمل بها.

 

وأشار والي سنار المكلف إلى الجهود المبذولة لمعالجة الإشكالات الفنية في المستشفيات بدءاً بمستشفى سنجة وسنار باعتبارها مستشفيات مرجعية، وذلك بدعم ومساهمة التأمين الصحي والإمدادات الطبية ، مشيرا الى ان ذلك يأتي في إطار ترقية الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناة البحث عن العلاج.

 

من جهته أكد مدير التأمين الصحي  د. محمد حسن الماحي سعيهم لتقديم خدمة طبية مرضية للمشتركين، مؤكدا إن التأمين الصحي سيعمل على تحقيق العدالة في الخدمة ومعالجة قضايا المشتركين.