30 مايو 2019, 7:43 ص

جهود بغرب كردفان للاستعدادات لطوارئ الخريف

اطلع والي ولاية غرب كردفان المكلف قائد الفرقة (22) مشاة اللواء الركن عبدالله محمد عبدالله أحمد، ولجنة أمن الولاية على آخر الاستعدادات للجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية.

 

واستمع عبدالله محمد عبدالله إلى تنوير مفصل من مقرر اللجنة المقدم شرطة كمال الدين محمد مدير الدفاع المدني بالولاية الذي استعرض خطة اللجنة لهذا العام.

 

وأبان كمال الدين المشكلات ومقترحات الحلول لتلافي مخاطر الخريف وذلك بمراجعة المجاري المائية وفتحها وإزالة الأوساخ، مؤكدا أن اللجنة تعمل بتنسيق تام مع الجهات ذات الاختصاص كافة.

 

من جانبه أشاد والي غرب كردفان المكلف بالجهـود المبذولة من قبل اللجنة العليا فضلاً عن إنشاء غرف طوارئ بمحليات الولاية، مثمنا التنسيق المحكم بين اللجنة العليا والجهات ذات الصلة بحاضرة الولاية  لتوفير المعينات اللازمة وبوضع آلية من مفوضية العون الإنساني للإنذار المبكر بالولاية.

 

من جهته قال مفوض العون الإنساني بالولاية الجيلي الحبيب إن المفوضية على استعداد لخريف هذا العام، بجانب مخاطبة كل المنظمات الوطنية والأجنبية العاملة بالولاية لتجهيز المعينات اللازمة لمجابهة طوارئ فصل الخريف.

 

الى ذلك أعلن المدير العام لوزارة البنية التحتية عن جاهزية الوزارة لمقابلة فصل الخريف بوضع الاحتياطات اللازمة، مشيرا  إلى تمكن الوزارة من إزالة المساكن التى بنيت بطريقة خاطئة وتسببت في كثير من الكوارث بمحليتي النهــود والميرم في موسم الخريف الماضي.