2 يونيو 2019, 8:24 ص

والي كسلا يطلع على عمليات ترويض القاش

قام والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد بجولة تفقدية الى منطقتي آدم بشارة وسلام عليكم، اطمأن خلالها على سير العمل الجاري في أعمال الحماية وترويض القاش المنفذة عبر وحدة ترويض القاش، وذلك بإنشاء عراضات جديدة (4) بهدف توجيه مسار المياه العالية الى داخل المجرى الرئيسي لنهر القاش الى جانب حماية المشاريع البستانية .

 

وأوضح المدير التنفيذي لوحدة الترويض المهندس يوسف عبد الكريم عبد الله أن بدايات العمل في تنفيذ خطة الترويض لموسم الفيضان الحالي، بدأ منذ شهر نوفمبر من العام الماضي وفق برنامج الصيانة بالعمل المباشر بآليات الوحدة .

 

وقال يوسف عبد الكريم إن الأعمال شملت ايضا صيانة قنطرة هداليا وإزالة أطماء من ترعتي عوضاي وهداليا، وصيانة جسري موريس والصعايدة وعراضة سلام عليكم شمال كبري كسلا .

 

واضاف المدير التنفيذي لوحدة الترويض أن الوحدة دخلت في مرحلة الطوارئ بعد بداية تدفقات المياه على نهر القاش، وأن هنالك عددا من الشركات دخلت في أعمال الترويض تحسبا لأي ضغوطات للمياه داخل قطاع كسلا.

 

من جانبه قال والي كسلا إن الهدف من الزيارة الاطمئنان على أعمال وحدة الترويض في إطار الاستعداد لفصل الخريف وفيضان القاش، خاصة المناطق العليا من الولاية حتى لا تتضرر الزراعة والإنسان وتوجيه المياه داخل المجري، مشيدا بدور الوحدة والأعمال المنجزة في مختلف الموقع حسب المواصفات القاسية والفنية.

 

ودعا همد المزارعين للاستفادة من مياه الفيضان في زيادة الرقعة الزراعية في القطاع البستاني ودلتا القاش، معربا عن تمنايته أن يكون خريف العام الحالي خريف خير وبركة لاتحدث فيه أي تاثيرات.