10 يوليو 2019, 9:05 ص

بدء التقديم لمؤسسات التعليم العالي بالاثنين

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول لمؤسسات التعليم العالي السودانية للعام الدراسي 2019 -2020م اعتباراً من الاثنين الموافق 15-7-2019م على أن يستمر حتى الخميس الموافق 25-7-2019م.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور مصطفى محمد علي البلة، إنه خلال هذه الفترة سيكون التقديم للدور الأول مفتوحا للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام 2019 م فقط، مشيراً إلى أن التقديم سيكون إلكترونياً.

وأضاف إن هنالك أكثر من 200 مركز للتقديم بمؤسسات التعليم العالي المنتشرة في مدن وولايات السودان، أما الطلاب خارج السودان فيمكنهم التقديم عبر موقع الإدارة العامة للقبول على الإنترنت.

من جهته أعلن علي الشيخ السماني مدير عام القبول بالوزارة أنه يتعين على الطلاب السودانيين من حملة الشهادات الثانوية العربية والأجنبية تسليم رقم الاستمارة وأصل الشهادة الثانوية المعتمدة من جهات الاختصاص بعد إكمال إجراءات التقديم الإلكتروني مباشرة للإدارة العامة للقبول بالخرطوم أو مراكز الجامعات الحكومية بالولايات للمطابقة وإرجاع الأصل في حينه وذلك حتى لا يفقد الطالب حقه في المنافسة .