15 أغسطس 2019, 8:27 ص

غرف طوارئ للخريف بالولايات

تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو، وجه الأمين العام لديوان الحكم الاتحادي صديق جمعة باب الخير ، الولاة في الإسراع بعمل برنامج إسعافي عاجل وتفعيل المجالس الولائية للدفاع المدني ، وإقامة غرف طوارئ الخريف برئاسة الولايات وكل محليات السودان لاحتواء الآثار الناجمة عن الخريف.

 

وقام صديق جمعة باب الخير ، والمفتش العام للضباط الإداريين ، ومدير تطوير نظم الحكم بالديوان بزيارة ميدانية تفقدية شملت كل محليات ولاية الخرطوم للوقوف على آثار السيول والأمطار الأخيرة.

 

واطمأن الأمين العام لديوان الحكم الاتحادي على  موقف المصارف الرئيسية والفرعية ومنافذ تصريف المياه بالأحياء وسير عمل غرف الطوارئ في استقبال الشكاوى من المواطنين، بالإضافة الى الترتيبات الصحية والبيئية لمكافحة الأوبئة وإزالة تراكم النفايات وتحريك كل الآليات بالمحليات والوحدات الإدارية لدرء آثار الخريف بالولاية.

 

ودعا صديق جمعة الى ضرورة استنفار الجهد الشعبي والاستفادة من طاقات الشباب في إحياء سنة العمل الطوعي والخدمي ومنظمات المجتمع المدني في درء آثار الخريف ، ومكافحة الأوبئة وإقامة حملات النظافة بالأحياء والشوارع الرئيسية والميادين العامة.

 

الى ذلك اطلع الأمين العام على سير عمل غرف الطوارئ بمحليات ولاية الخرطوم ووحداتها الإارية ، والتحديات التي تواجههم في درء آثار الخريف.