15 أغسطس 2019, 8:26 ص

140مليون جنيه حجم خسائر سوق المالحة بشمال دارفور

أكد أمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور حامد أحمد حامد جبارة اهتمام الزكاة بالتدخل في الكوارث ، وذلك في اطار المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها تجاه الفقراء والمساكين ، حيث يأتي ذلك في اطار مواساة الديوان لمتضرري حريق سوق المالحة الذي اندلع مؤخراً .

 

وقال حامد جبارة أن الديوان شكل لجنة برئاسة مدير مكتب زكاة محلية المالحة للوقوف ميدانيا على الأوضاع العامة لمتضرري حريق سوق المالحة ، مشيرا الى أن اللجنة قد تمكنت من إجراء حصر دقيق تم من خلاله التعرف على حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بالتجار.

 

واضاف أمين ديوان الزكاة بشمال دارفور بحسب وكالة السودان للانباء ، أن الديوان قام برفع تقرير مفصل للامين العام لديوان الزكاة الاتحادي حول حجم الخسائر توطئة لتقديم المساهمة اللازمة ، واعدا بزيارة المالحة لمواساة المتضررين والوقوف معهم في المحنة التي ألمت بهم.

 

من جهته كشف مدير مكتب زكاة محلية المالحة احمد آدم ادريس ان الحريق الذي اندلع مؤخراً بسوق مدينة المالحة قد قضى على (400) محلا تجاريا للملابس والعطور ، والاجهزة الالكترونية والكهربائية والموبايلات والطاقة الشمسية ، بجانب سوق صغير للمحاصيل الغذائية ، موضحا ان الخسائر الناجمة عن الحريق قد قدرت بمبلغ (140) مليون جنيه.

 

يشار الى أن محلية المالحة تبعد حوالي (205) كيلو متر في الاتجاه الشمال الشرقي من مدينة الفاشر.