10 سبتمبر 2019, 10:29 ص

الفن الشعبي يحتفي بالتحول السياسي

احتفل اتحاد فن الغناء الشعبي بداره بامدرمان مساء الاثنين ، وبرعاية المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون بالتحول السياسي في البلاد و اختيار حكومة انتقالية للفترة المقبلة.

و حيا الاستاذ موفق محمد صديق الامين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون انابة عن وزير الثقافة والاعلام الحضور معتبرا الاحتفال تتويجا لجهد ومساهمة للكيانات الثقافية في الراهن الوطني مؤكدا ان الثقافة لم تتخلف يوما عن الهم الوطني وعضد بان الفنانون هم قادة الثورات.

و دعا موفق الى انزال شعارات الثورة واقعا معاشا وان يكون السلام اساسا للحياة مضيفا ان الغناء الشعبي لعب دورا في تمجيد القيم و صاغ الوجدان و ساهم في تحقيق شعار الثقافة تقود الحياة،  داعيا الي رفع سقف ميزانية الثقافة في العهد الجديد وتمكينها من اجل غد مشرق .

من جانبه ثمن معتمد امدرمان ممثل والي الخرطوم اللواء(م) عادل حسين بلال  دور منطقة امدرمان في الحركة الوطنية ودور مبدعيها في الاغنية الشعبية وحيا شهداء الثورة وشهداء امدرمان الذين قدموا دمائهم مهرا لحياة كريمة.

الي ذلك عبر الفنان الامين البنا عن امله في ان تكون الليلة دافعا للشباب في تقديم اعمال وطنية تواكب المرحلة المقبلة كما دعا الى ازالة الفوارق المجتمعية والاهتمام بشريحة الفنانين و لفت الي ان دار اتحاد فن الغناء الشعبي كان مقرا لقوات الجيش والدعم السريع المنوط بها حماية الاجهزة الاعلامية من فضائيات واذاعات.

و تشير /سونا /الى ان الاحتفال شهد حضورا مميزا شارك فيه عدد من الفنانين الشباب قدموا اغنيات وطنية الهبت المشاعر ، اضافة لحضور الدكتور عبد القادر سالم رئيس اتحاد المهن الموسيقية و الفنان عوض الكريم عبد الله و الفنان حمد البابلي ومشاركة من الفنان صديق سرحان  و ثنائي الدبيبة وعبد الله الحاج ومحمد الحسن الجقر.