17 سبتمبر 2019, 8:17 ص

الأمين العام للجامعة العربية يصل الخرطوم الثلاثاء

يبدأ الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الثلاثاء زيارة إلى السودان للقاء عدد من القيادات السودانية في سياق الدعم الذي تقدمه الجامعة لجمهورية السودان، خاصة خلال المرحلة الانتقالية في أعقاب التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية بين المجلس العسكري الانتقالي ، وقوى إعلان الحرية والتغيير مؤخرا.

 

وأفاد بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة الاثنين أن زيارة أبو الغيط تأتي متابعة للزيارة التي كان قد قام بها للخرطوم في يونيو الماضي، وإيفاده لعدد من الوفود رفيعة المستوى من الأمانة العامة لمؤازرة السودان في عملية التحول الديمقراطي التي يمر بها، ومشاركة الجامعة في التوقيع كشاهد على الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية.

 

وقال البيان: إن أبو الغيط سيلتقي خلال زيارته رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك، ووزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله.

 

وتبحث اللقاءات دور الجامعة العربية وسبل تعبئة الدعم العربي لهياكل الحكم الانتقالي السودانية ، ومرافقة الدولة السودانية والحركات السياسية والمدنية في المسار الوطني لإتمام استحقاقات وبرامج المرحلة الانتقالية.