9 أكتوبر 2019, 11:00 ص

البرهان وحمدوك يبحثان مع محمد بن زايد العلاقات الثنائية

بحث رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان  ورئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك، مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال زيارتهما لدولة الامارات العربية، العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وفرص تنميتها وتطويرها.

كما استعرض اللقاء تطورات المسار السياسي على الساحة السودانية والمستجدات العربية والإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد وقوف دولة الإمارات إلى جانب السودان ودعمه  بكل ما يحقق الأمن والسلام والوحدة والتنمية، وأشار بن زايد إلى أن العلاقات الإماراتية السودانية علاقات تاريخية وثيقة، وتستند إلى وشائج  قوية من الأخوة والثقة والاحترام المتبادل.

وأكد حرصه على دعم العلاقات وتعزيزها خلال الفترة القادمة، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال إن السودان قدم نموذجاً مهماً وحضارياً على الساحة العربية، في إدارة الأزمة وتحقيق التوافقات التي تعلي المصالح الوطنية العليا، وجدد التزام الإمارات الدائم بتقديم كل مساعدة ممكنة لإنجاح المرحلة الانتقالية.

وعاد، مساء الثلاثاء، الفريق أول عبدالفتاح برهان رئيس مجلس السيادة ود. عبدالله حمدوك رئيس الوزراء والوفد المرافق، بعد زيارة لكل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات المتحدة.