20 أكتوبر 2019, 9:20 ص

عائشة موسى تفتتح معرض صور الثورة

افتتحت عضو مجلس السيادة عائشة موسى معرض صور النساء في الثورة السودانية بعنوان: “لا شّيْءَ عنّا دُونّنّا”، والذي نظمته المبادرة الإستراتيجية لنساء القرن الأفريقي (صيحة) مساء السبت بفندق كورنثيا قاعة لبدة B الطابق زيرو ، بحضور وزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح.

 

وأكدت عائشة موسى أن الثورة السودانية عكست عظمة المرأة السودانية للعالم اجمع مع شقيقها الرجل وكل شباب السودان من خلال ثورة ديسمبر العظيمة.

 

وقالت عضو مجلس السيادة إن المرأة السودانية اثبتت قوتها الثورية وقدرتها السياسية وحقوقها العلمية ، مشيرة الى انها استطاعت أن تواصل مسيرة نساء عظيمات في تاريخ السودان منذ الاستعمار، مبينة أن المرأة السودانية واصلت حياتها الى العزة والكرامة وفي كل مناحي الحياة الاجتماعية من خلال ثورة ديسمبر المجيدة، مؤكدة أن الصورة لن تكتمل الا بالمرأة.

 

واوضحت عائشة أن المرأة السودانية صارعت الحياة في مناطق النزاعات والحروب والتي تكللت بثورة عظيمة للشعب السوداني، مشيرة الى أن الحزن الذي تركه فينا الشهداء والجرحى وفقداء الثورة سنظل نبحث عنه .

 

من جانبه اشاد وزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح بالقائمين بتنظيم هذا العمل الكبير الذي يعتبر بداية لعمل كبير قادم لتوثيق الثورة السودانية العظيمة، موضحا أن الكثير ينتظر ليقدم للعالم، مؤكدا أن دور المرأة السودانية في ثورة ديسمبر لم يكن خافيا على احد، حيث كانت حقائق تحدث بها العالم اجمع.

 

وقال فيصل إن المرأة دائما كانت في المقدمة وصاحبة السبق ، مشيرا الى أن الذي ينتظره الناس لتضحيات المرأة في  الثورة أن ينعكس في القوانين والسياسات ، وممارسات حق المرأة في المجتمع وحتى تستفيد المرأة من الثورة التي قدمت فيها الكثير من التضحيات والمعاناة.