31 أكتوبر 2019, 10:11 ص

معرض الخرطوم للكتاب يختتم فعالياته

اختتم معرض الخرطوم الدولي للكتاب فعالياته بعد أن استمر في الفترة من 17- 29 أكتوبر الجاري تحت شعار (حنبنيهو)، برعاية شركة سودان. وتزامن ذلك مع إعلان الفائزين بجائزة المعرض للإبداع الأدبي في مجالي القصة والرواية في نسختها الأولى.

وشرف الختام وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، ووكيل أول الوزارة الرشيد سعيد، وخاطب حفل إعلان الجائزة وزير الثقافة والإعلام.

وأشار صالح إلى نجاح هذه الدورة من المعرض، رغم التحديات التي كانت تواجهها، وضيق فترة الإعداد، شاكراً الجمهور السوداني الذي أسهم في هذا النجاح.

وقال إن الشعب السوداني يوفر من قوت يومه الشحيح ليشتري كتاباً، وشكر الناشرين من داخل السودان وخارجه من الدول الصديقة والشقيقة للمشاركة في المعرض وخاصة الناشرين المصريين للمشاركة الكبيرة.

وأعلن وزير الثقافة والإعلام عن البدء في إلإعداد للدورة القادمة بنهاية هذه الدورة والسعي لمضاعفة عدد المشاركات وتقديم كل التسهيلات حتى تصبح الدورة القادمة حدثاً غير مسبوق وإعمال مبدأ المحاسبة عن التقصير.

وفاز بجائزة القصة الأولى في المسابقة أحمد حامد الجالي عن قصته (رقصة الزهو المجنح)، وفاز بالجائزة الثانية منتصر الطيب منصور عن قصته (الجسر يشكو)، ونال الجائزة الثالثة الأستاذ عبدالباسط مريود عن قصته (أتون الرهق والهذيان)