31 أكتوبر 2019, 11:26 ص

انعقاد اللجنة الاقتصادية السودانية الروسية العليا ديسمبر المقبل

تنعقد في الأول من ديسمبر المقبل بالخرطوم، أعمال اللجنة الاقتصادية العليا السودانية الروسية، ويترأس الجانب السوداني فيها وزير الطاقة والتعدين، م. عادل علي إبراهيم، بينما يرأس الجانب الروسي، ديمتري كوبكلن، وزير الموارد الطبيعية.

وأعلن السفير أونور أحمد أونور، نائب السفير السوداني لدى روسيا في تصريحات بوكالة السودان للأنباء بالعاصمة الروسية موسكو، أن إحدى نتائج ومخرجات القمة الروسية الأفريقية بسوتشي ولقاءات الجانبين السوداني والروسي، هي انعقاد اللجان العليا المشتركة بين السودان وروسيا، موضحاً أن انعقاد اللجنة الاقتصادية سيعقبه انعقاد اللجنة السياسية العليا كذلك.

وأضاف أونور أنهم يتطلعون أن تشمل أعمال اللجنة الوزارية الاقتصادية العليا بجانب مناقشة قضايا التعدين، ملفي النفط والغاز على أن يستفيد السودان من الخبرات الروسية الكبيرة في هذه المجالات، خاصة التعدين التكنولوجي الآمن والتدريب والتأهيل وبناء القدرات.

وعلى صعيد متصل أوضح الخبير الاقتصادي، د.أسامة محمد إبراهيم، أن الإمكانات والخبرات الروسية في مجال التنقيب عن الذهب والنفط والغاز هي إمكانات وخبرات كبيرة جداً، وأنها تمتلك التكنولوجيا الحديثة لتنفيذ كل الأعمال الخاصة بالتنقيب ويمكنها أن تطور قطاع التنقيب في السودان.