31 أكتوبر 2019, 11:42 ص

سلفاكير يوجه بإرجاع أصول ديوان الزكاة السوداني بدولة الجنوب

وجه رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بإرجاع كل أموال وحقوق المسلمين لأصحابها، بالإضافة الى أصول وممتلكات ومكاتب الزكاة في جنوب السودان.

وإلتقي الأمين العام لديوان الزكاة بالإنابة إبراهيم موسي عيسى، يوم الاربعاء وفد من دولة جنوب السودان برئاسة مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشئون الدينية جمعة سعيد علي والوفد المرافق له لزيارة ديوان الزكاة السوداني والوقوف على تجربته.

وٱكد رئيس وفد دولة جنوب السودان علي التعاون المشترك بين ديوان الزكاة بجنوب السودان ودولة السودان لأنها ذات تجربة فريدة في كل محاور الزكاة جباية وصرفاً ، بجانب العمل الإداري والمالي.

وطلب من ديوان الزكاة السوداني الوقوف مع إخوتهم المسلمين في إعادة سيرة ومسيرة الزكاة بالتدريب اللازم للكوادر العاملة في ديوان الزكاة بجنوب السودان عبر معهد علوم الزكاة.

ودعا للقيام بتدريبهم على فقه الزكاة والجوانب المالية والإدارية إضافة لخطاب الزكاة والإعلام لترسيخ ثقافة وفقه الزكاة وسط المسلمين.

وشدد سعيد على ضرورة إحكام التنسيق بين ديوان الزكاة السوداني والمجلس الإسلامي بدولة جنوب السودان في إعتماد المستندات التي يحملها المكلفين بسداد زكاتهم وذلك منعاً للتهرب والإذدواج في تحصيل الزكاة بين الدولتين .

من جانبه رحب إبراهيم موسي عيسى أمين عام ديوان الزكاة بالإنابة بالوفد علي زيارتهم لديوان الزكاة ونقل تجربته العملية والعلمية في تطبيق شعيرة الزكاة بالسودان.

وأكد حرص الديوان علي توفير التدريب اللازم للكوادر العاملة في زكاة دولة جنوب السودان وتبادل الخبرات في كل محاور الزكاة جباية وصرفاً بجانب العمل الإداري والمالي.

وقال ان هذه الجوانب تعمل على تمكين شعيرة الزكاة بجنوب السودان وتمتين العلاقات بين شعبي البلدين وبحث سبل دعمها وتطويرها

ووجه الأمين العام لديوان الزكاة بالإنابة مديري الإدارات التخطيطية بتوفير كل ما يتطلب نقل تجربة الزكاة السودانية التي تعين علي إقامة وإعادة سيرة ومسيرة الزكاة بدولة جنوب السودان .