31 أكتوبر 2019, 7:19 م

“يونسيف” يعد بدعم مؤتمر الموارد المائية ديسمبر المقبل

إستقبل وزير الري و الموارد المائية بروفسير ياسر عباس، بمكتبه بالوزارة ، الأربعاء ،ممثل منظمة اليونسيف بالسودان د. عبدالله عبدالعزيز فاضل ، و استعرض سيادته خلال اللقاء خطط الوزارة فى الفترة الانتقالية والتي تتضمن تقوية الأجهزة المؤسسية والكادر البشري حتى تتمكن الوزارة من الاضطلاع بدورها الحيوي في توفير مياه الشرب في كل مناطق السودان و كذلك مياه الرى للمشاريع الزراعية.
واطلع الوزير ممثل اليونسيف على التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع مياه الشرب في البلاد، فيما يلي ضبابية الدور المؤسسي لإدارات المياه بالوزارة وعلاقتها بإدارة المياه في الولايات.
من جانبه ابدي ممثل المنظمة استعداد اليونسيف لتوفير الدعم العاجل للانشطة المتعلقة بالمياه وتوفير خبراء مياه سواء كانوا وطنيين او اجانب يتم إختيارهم بواسطة الوزارة لتقديم الدعم الفنى العاجل.
وأكد رغبته بمشاركة الوزارة فى تنظيم مؤتمر قطاع المياه المزمع عقده بداية العام المقبل، والذي يختص بابراز خطط واحتياجات الوزارة و افكار ورؤى المنظمات والمانحين الذين يعملون في قطاع المياه، كما وعد مسئول اليونسيف بدعم منظمته لمؤتمر الموارد المائية واستخداماتها في السودان. والذي يأتي تحت شعار “التحديات وآفاق الحلول” في الفترة من 30-31 ديسمبر القادم والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع خبراء مياه من داخل وخارج السودان.
واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على تنظيم اجتماع شهري لمتابعة ودعم أنشطة الوزارة المتعلقة بمياه الشرب.

اعلام الوزارة