4 نوفمبر 2019, 1:05 م

السودان وبلاروسيا يتفقان على تنفيذ المشروعات المشتركة

أكد وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل على ابراهيم العمل بخطى سريعة على تنفيذ المشروعات المشتركة بين السودان وبلاروسيا خلال الفترة الانتقالية حتى تعود بالنفع على البلدين.

جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه سفير بلاروسيا لدى السودان والذي تم اعتماد اوراقه ابوزارة الخارجية سفيراً لجمهورية بلاروسيا في السودان بجانب عمله سفيراً لبلاده بجمهورية مصرالعربية.

وبحث اللقاء ملفات اللجنة الوزارية السودانية البلاروسية والتي يرأسها وزير الطاقة والتعدين والتي ستعقد اجتماعاتها القادمة بمدينة منسك في ديسمبر المقبل لمواصلة التعاون بين البلدين في المشروعات قيد التنفيذ بجانب التطرق لمشروعات وافكار جديده تعود بالنفع على البلدين في مجالات النفط والغاز والمعادن والزراعة والتجارة والتدريب وغيرها.

وأعرب وزير الطاقة والتعدين عن أمله في رؤية مشروعات واستثمارات كبيرة على ارض الواقع بين السودان وبلاروسيا خلال الفترة الانتقاليه.

ومن جانبه أكد السفير البلاروسي أهمية وزارة الطاقة والتعدين للجانب البلاروسي بجانب وزارة الخارجية والوزرات الأخرى لجهة ان وزير الطاقة والتعدين هو رئيس اللجنة الوزارية السودانية المشتركة، مشيراً الي العمل على تنفيذ مشروعات استثمارية على مستوى التعدين والبترول والغاز مقدماً الدعوة للوزير لترأس الاجتماع المقبل ببلاروسيا، مهنئاً السودان بالتغير والتحول السياسي، مشيرا إلى ضرورة تفعيل التعاون بين البلدين حتى تعم الفائده الجميع.

وقال السفير البلاروسي تعد شركة صفره من اكبر الشركات البلاروسية، معرباً عن أمله في دخول عدد مقدر من الشركات البلاروسيا الاستثمار في السودان.

الجدير بالذكر إن اللقاء حضره ممثل شركة صفره البلاروسية التي تعمل في قطاع المعادن بالسودان.
سونا