7 نوفمبر 2019, 11:38 ص

اتفاق بين السياحة والشرطة لحماية الآثار

تم الاربعاء الاتفاق علي التنسيق المشترك بين وزارة الثقافة والإعلام والسياحة وشرطة تأمين السياحة لمواجهة تحديات العمل السياحي خاصة خلال المرحلة المقبلة في ظل الانفتاح السياحي وحماية الآثار بما لها من رمزية تاريخية.

جاء ذلك من خلال الاجتماع المشترك الذي عقد صباح الاربعاء بين الوزارة وشرطة السياحة برئاسة الأستاذ عماد الدين ابراهيم المدير العام لوزارة الثقافة المكلف بتسيير الوزارة مع قيادات شرطة السياحة برئاسة العميد صلاح الدين عوض مدير شرطة السياحة الاتحادية والعميد عمر احمد مدير شرطة السياحة بولاية الخرطوم وبحضور الأستاذ علاء الدين الخواض مدير الادارة العامة للآثار والسياحة.

واستعرض اللقاء تأطير العلاقة كقطاع عام بين الشرطة السياحية والوزارة بجانب العناية التشغيلية للمواقع الأثرية والسياحية، فضلا عن التنسيق بين كل جهات الاختصاص والتدريب الاندماجي بين شرطة السياحة والقطاعين العام والخاص والمشاركات والورش الداخلية والاحتفالات واللقاءات الدورية بهدف ترقية و مواجهة تحديات الأمن السياحي.

وأشادت وزارة الثقافة بالدور الكبير الذي تقوم به شرطة السياحة في تأمين المواقع السياحيه والآثار خاصة وان المواقع السياحيه لم تتعرض إلي تهديد خلال المرحلة السابقة مما وجد الاشادة عالميا ومحليا. وتم خلال اللقاء الاتفاق على مناقشة العديد من القضايا مع والي ولاية الخرطوم.