14 نوفمبر 2019, 8:17 ص

البرهان يدشن صالة العرض الرئاسية بالمتحف الحربي

دشن رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، صالة العرض الرئاسية ، ومعارض التشكيلات والوحدات المشاركة في احتفالات القوات المسلحة بالعيد الخامس والستين للجيش ، وذلك بالمتحف الحربي بضاحية الخرطوم بحري  .

 

وأكد وزير الدفاع الفريق اول ركن جمال الدين عمر محمد ابراهيم لدى مخاطبته حفل التدشين ، بحضور رئيس هيئة الأركان وعدد من القادة ، إن  القوات المسلحة باقية على عهدها في الزود عن حياض الوطن وسلامة شعبه بمهنية واحترافية عالية ، مبينا أنها رغم مهامها وواجباتها في ميادين القتال والدفاع عن الوطن إلا أنها لم تغب يوماً عن ميادين الإبداع والعطاء الفكري والأدبي .

 

وقال جمال الدين إن القوات المسلحة ستظل مدافعة عن مكتسبات الشعب للعبور بالوطن الى بر الامان ، مشيرا الى أهمية كتابة التاريخ العسكري الذي يمثل مرتكزا مهما في مسيرة القوات المسلحة وهي تضطلع بواجباتها ، مؤكدا على دورها المحوري  كضامن للسلام والاستقرار بالبلاد والتحول السياسي المنشود.

 

وحيا وزير الدفاع الرعيل الأول وقدامى المحاربين، مؤكدا أن الصالة  تمثل إضافة حقيقية لمكتبة التاريخ العسكري ولإدارة الوثائق الحربية.