19 نوفمبر 2019, 8:25 ص

السودان والبحرين يتفقان على تفعيل التعاون

اتفق السودان والبحرين على  تقوية وتنشيط التعاون الثنائي، وعقد لجان التشاور السياسي بين البلدين ، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما بما يعود بالمصلحة لشعبي البلدين

 

وإستقبلت الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية السفيرة إلهام ابراهيم محمد احمد بمكتبها الاثنين السيد عبدالله ربيعة سعيد ربيعة القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين لدى السودان .

 

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين السودان ومملكة البحرين ، وتنسيق المواقف بين السودان والبحرين على الصعيد الدولي والاقليمي.

 

وثمن الجانبان العلاقات المتميزة بين البلدين ، وسبل تطويرها في كافة المجالات، كما أشاد الجانبان بدور الجالية السودانية المتميزة في البحرين، وجهودها في تعزيز وتقوية العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

 

من جانبها عبرت الوكيل المساعد عن شكرها لمملكة البحرين على الدعم الذي تقدمه للسودان، وقدمت شرحا عن تطورات الأوضاع في البلاد بعد تشكيل الحكومة الإنتقالية.

 

كما أطلعت السفيرة إلهام القائم بالأعمال البحريني على مساعي السودان لمعالجة الأزمة الإقتصادية، و دعوته لرفع إسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وسعيه لإعفاء الديون بما يفسح المجال لتشجيع الإستثمارات الخارجية وإدماج السودان في الإقتصاد العالمي.