19 نوفمبر 2019, 8:26 ص

تعاون سوداني عماني في المجال القضائي

استقبلت رئيس القضاء مولانا  نعمات عبد الله محمد خير بمكتبها الاثنين ، سفير سلطنة عمان بالسودان دكتور سلمان بن سعود الجابري ، حيث بحث اللقاء سبل دعم وتعزيز التعاون القضائي بين السودان وسلطنة عمان.

 

وأكد السفير العماني على ازلية العلاقات بين البلدين ، مشيراً إلى أن القاضي السوداني بسلطنة عمان فخر لنا ويتميز عما سواه من القضاة في التواصل مع متلقي الخدمة القضائية لتقارب اللغة واللهجة ، مشيداً بإلمامه بالنظام القضائي العماني،  مضيفاً أن القضاة العمانيين لا زالوا يتعلمون الكثير من القضاة السودانيين.

 

وأبان الجابري انه يرعى ويدعم تفعيل برتكولات واتفاقيات التعاون المشترك الموقعة بين السودان وسلطنة عمان ، موصيا بتفعيلها لمصلحة البلدين ، موضحا ان السودان قدم مثالا رائعا في انتقال السلطة بالبلاد ، متمنيا الاستقرار والازدهار للسودان.

 

من جانبها رحبت مولانا نعمات بالسفير ، وثمنت الزيارة والتنوير الذي قدمه السفير العماني عن القضاة السودانيين ، ووعدت بتفعيل كل الاتفاقيات والبرتكولات بين القضاء السوداني والقضاء بسلطنة عمان.

 

واشارت رئيس القضاء إلى أن القاضي السوداني يتميز بالنزاهة والاستقلالية منذ فجر الاستقلال ، مبينة ان التعاون القضائي بين البلدين مهم للتدريب وتبادل الخبرات ، مؤكدة على السعي لتثبيت المبادئ القانونية وسيادة حكم القانون.