19 نوفمبر 2019, 8:20 ص

رئيس الأركان يتعهد بدعم الكلية الحربية

إمتدح رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين الأدوار التي تضطلع بها الكلية الحربية السودانية عبر الحقب ، ووصف مكانتها بالمرموقة بين رصيفاتها في المنطقة والإقليم بل والعالم ، وهي تخرج الضباط وترفد القوات المسلحة بقادة المستقبل .

 

وأطمآن الحسين لدى زيارته للكلية الاثنين بمقرها بمنطقة وادي سيدنا شمالي أمدرمان ، يرافقه نوابه للإمداد والتدريب والعمليات وقائد القوات البرية ، وعدد من مديري الادارات ذات الصلة ، على إكتمال الإستعدادات الجارية لإستقبال دفعة جديدة نهاية  نوفمبر الجاري .

 

وتعهد رئيس هيئة الأركان لدى مخاطبته الضباط وضباط الصف والجنود والمعلمين والإداريين بتوفير كافة إحتياجات الكلية وأفرادها ، مشيرا إلى أن هذا الإهتمام يأتي في سياق الخطة التي تتبناها قيادة القوات المسلحة و هيئة الأركان لإعادة البناء والتطوير .

 

ودشن الحسين خلال الزيارة المجمع الخدمي الفرعي للمؤسسة التعاونية الوطنية ، والذي يهدف لتخفيف أعباء المعيشة على الافراد بالكلية.

 

تجدر الإشارة إلى أن الكلية الحربية تستعد لإستقبال الدفعة (67) والتي تعد أكبر دفعة يتم إستيعابها بنظام دبلوم العلوم العسكرية ومدته عامين ، حيث يعد ذلك نقلة تستشرف بها القوات المسلحة مرحلة إعادة البناء والتطوير.