19 نوفمبر 2019, 8:15 ص

وفد حركة جيش تحرير السودان يصل جنوب دارفور

إستقبلت مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور الاثنين وفد حركة جيش تحرير السودان للنوايا الحسنة جناح مني اركو مناوي ، بقياد رئيس الوفد احمد عبد الكريم.

 

وكان في استقبال الوفد بمطار نيالا الدولى جموع غفيرة من المواطنين وقيادات الحركة ، وممثل والي الولاية امين الحكومة سليمان حسين مدني ، وعدد من قيادات الولاية السياسية والتنفيذية .

 

واكد والي جنوب دارفور اللواء هاشم خالد أن شعار الثورة حرية، سلام وعدالة لن يتحقق على الأرض الا بتحقيق السلام فى البلاد ، مشيرا الى أن زيارة وفد جيش تحرير السودان للولاية يأتي في اطار بناء الثقة مع مكونات المجتمع المدني.

 

ودعا هاشم الحركات المسلحة بان تكون الجولة القادمة من المفاوضات هي آخر جولة يتحقق فيها السلام حتى يعود النازحون الى قراهم ، مؤكدا بأنهم اكثر شريحة متضررة من قضية السودان الكلية .

 

من جهته قال رئيس وفد حركة جيش تحرير السودان للنوايا الحسنة احمد عبدالكريم في المؤتمر الصحفي الذى إنعقد بمطار نيالا عقب وصوله أن الهدف من زيارتهم لولايات دارفور للتبشير بالسلام الذي ساهمت فيه الحركات قبل ثورة ديسمبر ، مشيرا الى أن هناك تغييراً حقيقياً في البلاد ، وانهم جاءوا للتفاعل مع القواعد والنازحين واللاجئين والتشاور مع كل شرائح المجتمع لمخاطبة جذور الأزمة السودانية .