23 نوفمبر 2019, 10:02 ص

مباحثات سودانية إماراتية لتعزيز التعاون الاقتصادي

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مع وزير الطاقة والصناعة الإماراتي المهندس سهيل المزروعي سبل تطوير الاقتصاد السوداني وتشجيع الاستثمار في كافة المجالات لتحقيق المصالح المشتركة.

وأشاد وزير المالية إبراهيم البدوي في تصريح صحفي عقب اللقاء بالمبادرات التي تقدمها دولة الإمارات لدعم السودان، وأشار إلى أن زيارة الوزير الإماراتي والوفد المرافق له تهدف إلى دعم القطاع الخاص السوداني وتطوير العلاقات بين القطاع الخاص بالبلدين.

وأبان وزير المالية أنه تم التفاكر حول تطوير الموانئ والطاقة الكهربائية والنقل والبنية التحتية وتحديث القطاع الزراعي تأسيسا لشراكات بين القطاعين الخاصين في السودان والإمارات.

من جانبه، أوضح وزير الطاقة والصناعة الإماراتي أن الزيارة التي رافقه خلالها ممثلون للقطاع الخاص والمستثمرين الإماراتيين هدفت مناقشة المسؤولين في السودان لفرص تذليل العقبات التي تواجه التنمية بالسودان، مؤكدا أن دولة الإمارات لديها تجربة في تطوير الاقتصاد.

وأضاف المزروعي أن اللقاء تناول سبل زيادة الكفاءة في الطاقة والنقل وإدارة مستقبل الموانئ والممرات المائية في السودان إلى جانب رفع الطاقة الإنتاجية وتقليل الكلفة للمستثمرين المحليين والأجانب.