26 نوفمبر 2019, 8:15 ص

الحسين يمتدح الدور الذي تضطلع به القوات المسلحة

امتدح رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين الأدوار التي تضطلع بها القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في بسط الأمن والاستقرار والمحافظة عليه في كل ربوع السودان.

 

وأكد الحسين لدى مخاطبته الضباط وضباط الصف والجنود بالفرقتين (15/21) بغرب ووسط دارفور في كل من الجنينة وزالنجي، تمسك القوات المسلحة بقيمها الراسخة واحترافيتها المشهودة والتزامها بواجبها في حماية الوطن وترابه ودستوره ورعاية مصالح شعبه.

 

وقال رئيس هيئة الأركان إن القوات المسلحة طليعة شعب السودان الذي لن تخذله أو تحيد عن واجباتها تجاهه وأضاف: (القوات المسلحة بشكلها ووضعها المتجدد ستكون أكثر قوة ومنعة)، مشيدا بالانسجام الذي تعمل في ظله مكونات المنظومة الأمنية والقوات النظامية بولايتي وسط وغرب دارفور.

 

ووقف الحسين على مجمل الأوضاع الأمنية بالولايتين ، متعهدا بتوفير كافة الإحتياجات للتشكيلات والوحدات ، إلى جانب توفير مستلزمات الأفراد وضرورياتهم الحياتية في سياق الخطة التي تتبناها القيادة في هذا الصدد.

 

وكان رئيس هيئة الأركان قد بدأ جولة ميدانية تستغرق عدة أيام  يتفقد خلالها كل الفرق في دارفور الكبري يرافقه نائبه للعمليات ، إلى جانب قائد القوات البرية وعدد من مديري الادارات.