28 نوفمبر 2019, 7:20 م

تسليم أصول وممتلكات اللجان الشعبية للجان التغيير

توافقت محلية الخرطوم وممثلو إعلان قوى الحرية والتغيير على تسليم جميع الأصول الثابتة والمتحركة للجان الشعبية المحلولة للجان التغيير والخدمات الجديدة عقب تشكيلها وفقاً للقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وناقش الاجتماع المشترك بين الجانبين برئاسة معتمد المحلية المكلف اللواء ركن (م) صبري بشرى حسن الشاذلي بحضور المدير التنفيذي للمحلية وممثلي الحرية والتغيير ومديري الوحدات الإدارية، تشكيل لجان التغيير والخدمات لتحل موقع لجان التسيير المؤقتة والتي تم تشكيلها عقب نجاح ثورة ديسمبر وفقاً للموجهات الصادرة من وزارة الحكم الاتحادي والمجلس الأعلى للحكم المحلي بولاية الخرطوم.

وكشف الاجتماع عن أهم موجهات عمل اللجان استناداً إلى الوثيقة الدستورية للعام 2019م والتي تنص على تعزيز المشاركة الشعبية الواسعة والتعبير عن الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وأكدت الموجهات ضرورة أن يتم ترشيح عضو اللجان بعد التشاور من قبل قوى الحرية والتغيير مع إعطاء نسبة (40%) من عضوية اللجان للمرأة من مجمل (10) أعضاء لكل حي.

وأكدت موجهات اللجان باعتماد قوائم الترشيح النهائية من قبل المدير التنفيذي للمحلية بعد خضوعها لمعايير اللجان الفنية العليا على مستوى رئاسة المحلية واللجان الفرعية بالوحدات الإدارية، كما تقرر اختيار منسق عام للجان على مستوى المحلية يتم ترشيحه من قبل قوى إعلان الحرية والتغيير ومنسقين للوحدات الإدارية.

وأشارت الموجهات إلى تخويل صلاحيات الرقابة على الخدمات وتلمس حاجات المواطنين وتحرير الشهادات الإدارية وحصر السكان والعمل الاجتماعي ضمن سلطات اللجان الجديدة.